دعوات متواصلة للأمم المتحدة من أجل الضغط على التحالف لفتح مطار صنعاء

اخترنا لك

تواصلت الدعوات للمبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ” من أجل الضغط على التحالف السعودي لفتح مطار صنعاء الدولي والالتزام ببنود الهدنة الأممية المعلنة في اليمن مطلع أبريل الماضي والتي لم يتوانى التحالف يوماً عن خرقها وفقاً لاتهامات صنعاء.

متابعات – الخبر اليمني:

هذه المرة جاءت الدعوة من وزير النقل في حكومة صنعاء “عبدالوهاب الدرة” والتي قال فيها: إن “الهدنة مضى عليها شهر ولم يُنفذ معظم ما جاء فيها، ومنها فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية ليتمكن المسافرون، خاصة المرضى من السفر لتلقي العلاج في الخارج”.

واعتبر “الدرة” تجاهل فتح المطار وإفشال أولى رحلاته محاولة من التحالف “لإفشال الهدنة التي التزمت بها صنعاء وتنصل الطرف الآخر عن تنفيذ بنودها إلى اليوم”.

وأشار الوزير إلى أنه “تم إبلاغ ما يقارب من 150 مسافرا إلى مطار صنعاء جلّهم من المرضى بعد استكمال إجراءات السفر، بموعد الرحلة التي كانت ستتوجه إلى العاصمة الاردنية عمان وفي اللحظات الأخيرة منع التحالف إعطاء تصريح لطائرة الخطوط الجوية اليمنية من الهبوط في المطار”وفقاً للتصريح الذي نقلته الوكالة الرسمية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة