المشاط: التحالف ولصوصه استأثروا بالثروات اليمنية في ظل جوع الشعب

اخترنا لك

قال “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، الأحد، إن حجم عائدات النفط والغاز اليمني التي يستحوذ عليها التحالف والحكومة التابعة له تتجاوز ما قيمته “7 مليارات دولار”، مشيرا إلى أن ذلك يحدث في ظل ما يعانيه الشعب اليمني من انقطاع المرتبات ومن تداعيات الحرب السعودية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المشاط في كلمة بمناسبة عيد الفطر أن التحالف ومن وصفهم بـ”مرتزقتهم” يتحكمون في مصادر “الثروات النفطية والغازية اليمنية، وقد نهبوا أكثر من 129 مليون برميل من النفط الخام”، مؤكدا أن “قيمة الثروات المنهوبة كانت كفيلة بسداد مرتبات كافة موظفي الدولة”.

وأضاف أن التحالف “مع حفنة من اللصوص استأثروا لأنفسهم الثروات اليمنية في ظل جوع الشعب وتعميق معاناته”، مؤكدا “احتفاظ الجمهورية اليمنية بحقها في استعادة كافة الأموال المنهوبة”.

ويتنصل التحالف وحكومة معين عن تغطية العجز في تلك المبالغ من أجل دفع رواتب كافة الموظفين، فيما تتهم حكومة معين، صنعاء بعدم التزامها باتفاق ستوكهولم بشأن “توجيه عائدات المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة لصرف رواتب الموظفين”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة