أخطاء جديدة لبايدن: المجر تقاوم الروس وأعطينا روسيا صواريخ جافلين الأمريكية

اخترنا لك

تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن مجددا يوم الثلاثاء  خلال تصريحاته حول المساعدة الأمريكية لأوكرانيا فقال إن واشنطن منحت روسيا صواريخ جافلين الأمريكية لمقاومة روسيا، ثم  أسمى أوكرانيا بالمجر، وقال إنها تقاوم ما وصفه بالغزو الروسي.

خاص-الخبر اليمني:

وقال بايدن في منتصف كلمته التي استغرقت 16 دقيقة في مصنع لوكهيد للأسلحة: “قبل هجوم روسيا ، تأكدنا من امتلاك روسيا لأسلحة جافلين وأسلحة أخرى لتقوية دفاعاتها ، لذا كانت أوكرانيا مستعدة لكل ما حدث”.

في وقت لاحق ، قال بايدن: “قبل أيام قليلة فقط ، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مقاتل مجري شاب قوله ،” بدون جافلين، لكان من الصعب للغاية منع العدو من المضي قدمًا “، رغم أن الصحيفة تحدثت عن وحدة قتال أوكرانية، ولم تعرف الجندي الذي أدلى بالتصريح أنه مجري.

لفت بايدن الانتباه السلبي يوم الاثنين عندما أشار إلى نفسه على أنه أول سيناتور لولاية ديلاوير ، بدلاً من أن يكون أول رئيس للولاية. وفي أربع مناسبات على الأقل ، أشار بايدن خطأً إلى ” الرئيسة” كامالا هاريس ، نائبة الرئيس.

كانت اللحظات الأخرى في خطاب بايدن أكثر دقة. 

في فترة سابقة قال بايدن: أنت تسمح للأوكرانيين بالدفاع عن أنفسهم. وبصراحة تامة ، فهم يخدعون الجيش الروسي في كثير من الحالات “. جزء كبير من السبب الذي جعلهم قادرين على مواصلة القتال وجعل هذه الحرب فشلًا استراتيجيًا لروسيا هو أن الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا يساندونهم. “

يتهم النقاد الجمهوريون بشكل روتيني  بايدن  بأنه في حالة تدهور عقلي وقد ازدادت حالات الزلات في الآونة الأخيرة.

في الشهر الماضي ،  خلط بايدن  جهود إدارته لاستعادة  تفويض قناع النقل الجماعي  بسياسة منتهية الصلاحية تُستخدم لإبعاد معظم المهاجرين غير الشرعيين ، وأخطأ مرارًا وتكرارًا خلال رحلة إلى أوروبا ركزت على حشد حلفاء الولايات المتحدة ضد الغزو الروسي لأوكرانيا.

أخبر بايدن حشدًا من مظليين الجيش الأمريكيين أنهم سيشهدون شجاعة المدنيين الأوكرانيين عندما يذهبون إلى أوكرانيا – مما أجبر أحد مساعدي البيت الأبيض على إصدار بيان يقول إن “الرئيس كان واضحًا أننا لن نرسل قوات أمريكية لأوكرانيا وليس هناك تغيير في هذا الموقف “.

ولدى سؤاله عن التعليق ، أضاف بايدن مزيدًا من الارتباك بقوله إنه كان يشير إلى تدريب القوات الأوكرانية في بولندا – على الرغم من إصرار إدارته على عدم وجود مثل هذا البرنامج التدريبي. أصرت مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض ، كيت بيدينجفيلد ،  على أن بايدن  لم يكشف مصادفة عن جهد تدريب أمريكي سري سابقًا.

في وقت سابق من الرحلة ، قال بايدن في مؤتمر صحفي في بلجيكا إن الولايات المتحدة سترد “بالمثل” إذا استخدمت روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانيا – مما دفع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان لإخبار المراسلين على متن طائرة الرئاسة أن “الولايات المتحدة ليس لديها نية استخدام الأسلحة الكيميائية  ، تحت أي ظرف من الظروف “.

كان الرئيس الأمريكي السابق ترامب قد سخر بشكل متكرر من أخطاء بايدن وقال إنها لو كانت حدثت معه لطلب منه مغادرة المنصب على الفور.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة