الأمم المتحدة تبحث لدى إيران إنقاذ مبعوثها في اليمن

اخترنا لك

طرقت الأمم المتحدة، الأحد، أبواب إيران  في محاولة لإنقاذ مستقبل  مبعوثها إلى اليمن، بالتزامن مع تلويح صنعاء بخيارات لتحييد  هانس جرودنبرغ بعد فضيحته الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام إيرانية  مقتطفات من حديث دار بين وزير الخارجية أمير حسين عبداللهيان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، مشيرة إلى أن الاتصال تطرق  لمناقشة استمرار وقف اطلاق النار والتهدئة  واستئناف العملية السياسية الشاملة في اليمن.

وجاء الاتصال عقب توجيه صنعاء تحذير للمبعوث الدولي هانس جرودنبرغ.

ودعا عبدالملك العجري، عضو وفد المفاوضات، المبعوث إلى عدم  التصرف كممثل لـ”دول العدوان” في إشارة إلى التحالف ، مذكرا إياه بمصير سلفه ولد الشيخ.

وأشار العجري في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماع إلى أن الأمم المتحدة فشلت في اختبار الهدنة وتحول مبعوثها إلى “شاهد ما شافش حاجة” في ما وصفها بمسرحية ” المحتجزين المفرج عنهم”.

وتشير  تصريحات العجري إلى تنامي الغضب في صنعاء بعد محاولة الأمم المتحدة إضفاء شرعية “الأسرى” على محتجزين في السعودية  أطلقتهم الرياض بعد أشهر من الاحتجاز القسري وحاولت تصوير هم  على أنهم أسرى حرب مع أنهم مجرد عمال.

كما تشير الاتصالات بين غوتيرش وعبداللهيان إلى محاولة المنظومة الأممية التهدئة بوساطة إيرانية.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة