قيادي حوثي بارز: لن نظلّ مكتوفي الأيدي أمام خروقات السعودية للهدنة

اخترنا لك

خرج قيادي بارز في حركة أنصار الله – الحوثيين وعضو في المجلس السياسي الأعلى برسالة تحذيرية للتحالف السعودي في ظلِّ خروقاته المتواصلة للهدنة الأممية مؤكداً أن صنعاء لن تظلّ مكتوفة الأيدي.

متابعات – الخبر اليمني:

“علي القحوم” أدلى بتصريحات صحفية لـ “العهد” قال فيها: “نحن لن نظلّ مكتوفي الأيدي أمام الخروقات السعودية ودول “التحالف”.

وأضاف القيادي القحوم:”وافقنا على هذه الهدنة على أساس أنها ستراعي الجوانب الإنسانية، وأن تكون هناك رحلات جويّة للمرضى إلى وجهة معروفة وواضحة، وهي الأردن، إلّا أن السعودية رفضت ذلك بعد الاتفاق على الهدنة ووضعت العراقيل، ولا زال المطار إلى اليوم مغلقًا”.

واستدرك: “بالنسبة للميناء، كنّا اتفقنا على دخول السفن المحملة بالدواء والغذاء والمواد النفطية، ولكن لم يسمحوا إلّا لبعض السفن بدخول الميناء، فيما لا تزال هناك العديد من السفن محتجزة إلى اليوم، وكل ذلك ينبّئ أن السعودية لا تريد الاستمرارية لهذه الهدنة”.

وعن الخروقات العسكرية للهدنة في اليمن:”هناك الغارات الجوية التي تنفّذها قوى “التحالف” على كثير من المناطق، وأيضاً الخروقات الميدانية لـ “قوى التحالف” في كثير من الجبهات”.

وأضاف القيادي في أنصار الله:”هناك ترتيبات وتحركات من قبل السعودية والإمارات وكذلك من قبل الأميركيين في البحر الأحمر بشكل واضح ومعلن. وهذه التحركات نحن نرصدها ونتابعها ونفهم منها أن لديهم نوايا مبيّتة للتصعيد”.

وختم القحوم بالتحذير من أنه وفي:”في حال استمرت السعودية في “حربها”وخرقها للهدنة، نحن لن نظل مكتوفي الأيدي، بل سندافع عن كرامتنا وسيادتنا، ولدينا الكثير مما نقدمه للسعودية ردا على عدوانها، وهناك تطوير للسلاح الاستراتيجي، ولدينا ترتيبات كبيرة جدا، وعلى السعودية أن تعتبر من 7 سنوات من العدوان على اليمن براً وبحراً وجواً”.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون التظاهرات الأسبوعية والاعتصامات المفتوحة الداعمة لغزّة

اعتصم نشطاء بريطانيون مناصرون للقضية الفلسطينية أمام بنك باركليز في مدينة أوكسفورد البريطانية دعماً لقطاع غزة واحتجاجاً على قيام...

مقالات ذات صلة