عبد السلام: من يختلق شروط جديدة هو من يعرقل تنفيذ اتفاق الهدنة

اخترنا لك

ذكّر رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، الثلاثاء، ببنود الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت مطلع الشهر الماضي برعاية أممية، التي لم يلتزم التحالف بها بالرغم من قرب انتهاء مدتها المزمنة بشهرين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال عبد السلام في تغريدة على “تويتر” إن “بنود الهدنة واضحة ولا لبس فيها تنص على وقف العمليات العسكرية وفتح ميناء الحديدة لعدد معين من السفن وفتح مطار صنعاء لرحلتين أسبوعيا وإلى وجهتين الأردن ومصر”.

وأشار إلى أن من “يختلق أي شروط أخرى فهو من يعرقل تنفيذ الهدنة، ويفترض بما هو إنساني التعامل معه دون أي تسييس”، في إشارة إلى العراقيل التي يفرضها التحالف ورفضه فتح مطار صنعاء بمزاعم أن المسافرين المرضى لا يمتلكون جوازات صادرة من مناطق سيطرته.

وتبقت قرابة اسبوعين فقط عن انتهاء عمر الهدنة الإنسانية والعسكرية المزمنة بشهرين، فيما يواصل التحالف منع معظم السفن النفطية من الوصول إلى ميناء الحديدة، بالإضافة إلى أنه لم يسمح بهبوط أي طائرة تجارية إلى مطار صنعاء، فضلا عن خروقاته العسكرية اليومية في معظم الجبهات، في ظل صمت الأمم المتحدة راعية اتفاق الهدنة.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة