الإمارات تستبق توحيد المركزي بالاستحواذ على احتياطي اليمن من النقد الأجنبي

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرفية في عدن، الخميس، مخطط “خطير” تديره الإمارات لإفراغ البنك المركزي اليمني من العملة الأجنبية، بمشاركة مسؤولين يمنيين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن المزاد الذي اعلن البنك المركزي بيعه في وقت سابق اليوم تم نقل المبالغ المباعة منه إلى  بنوك إماراتية عبر بنوك تجارية يمنية في عدن بدلا من ضخ المبلغ لشركات الصرافة، مشيرة إلى أن الامارات تستخدم رجال أعمال ومسؤولين لشراء المزادات بأسعار مخفضة  بغية تعزيز رصيدها من  النقد الأجنبي على حساب اليمن.

ورغم تنفيذ البنك المركزي أكثر من 20 مزاد لبيع مئات الملايين من الدولارات في محاولة لإنقاذ العملة المتدهورة لا يزال الانهيار مستمر ، حيث يقترب الدولار من حاجز الـ1100 ريال في السوق المحلية والسعودي من 280 ريال ما يشير إلى تلاعب بالمزادات التي لم تتجاوز قيمة الدولار فيها في اخر مزاد حاجز الـ990 ريال يمني.

وتأتي عملية نقل الاحتياطي الاجنبي من عدن إلى الإمارات مع تقارير عن نجاح الأمم المتحدة باجبار حكومة معين على استئناف المفاوضات في العاصمة الاردنية عمان في إطار مساعي توحيد السياسة النقدية  المنقسمة بفعل قرار  التحالف نقل المركزي إلى عدن.

ومنذ نجاحها بتغيير إدارة البنك المركزي في عدن تدير الأمارات عمليات  البنك المركزي في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن وحتى تشترط نقل الوديعة المعلنة  في ابريل إلى مركزها المصرفي بدلا عن عدن ما قد يهدد استقرار العملة وينذر بكارثة مستقبلا.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة