أمير قطر يزور إيران لبحث ملفات إقليمية مع الرئيس الإيراني منها الملف النووي

اخترنا لك

وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى إيران اليوم الخميس، ضمن جولة تشمل ألمانيا وبريطانيا أيضاً، لبحث جهود إحياء الاتفاق النووي.

متابعات-الخبر اليمني:

واستقبل أمير قطر، النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر بمطار “مهر آباد” الدولي في طهران، حيث التقى خلال زيارته الرسمية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبعض مسؤولي البلاد.

اعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أنّ زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى إيران سوف تكون “نقطة تحول” في مسار العلاقات بين البلدين.

وشدد رئيسي، خلال مؤتمر صحافي مع الأمير القطري في طهران، على ضرورة “كسر الحصار على غزة ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني، وكذلك ضرورة وضع حد للحصار الخانق على الشعب اليمني”.

من جهته، قال الأمير القطري بعد لقائه الرئيس الإيراني: “بحثنا ملفات إقليمية على رأسها فلسطين واليمن وسوريا والعراق”، وتابع: “بحثنا أهمية حل النزاعات في المنطقة بالحوار وبشكل سلمي”.

وأضاف أمير قطر: “تحدثنا في هذه الزيارة أيضاً عن مفاوضات فيينا، وأنّ قطر تعمل على الدفع إلى الأمام من أجل التوصل إلى اتفاق  عادل”.

وأكد أنّ هذه الزيارة ستدفع بالعلاقات مع إيران إلى أمام، واصفاً العلاقات بين البلدين بأنّها متينة وقائمة على حسن الجوار، مضيفاً أنّ “وجوده هنا اليوم للتأكيد على أنّ هذه العلاقات يجب أن تكون أفضل مما كانت عليه في الماضي”.

ولفت الأمير القطري إلى الاتفاق مع الرئيس الإيراني على حلّ مشاكل المنطقة بالحوار والطرق السلمية.

وأشار إلى أنّ “بطولة كأس العالم لكرة القدم ستقام في قطر ونرحب بكل القادمين وسنعمل على تشجيع المنتخب الإيراني”.

 

أحدث العناوين

الانتقالي يعلن النفير بحضرموت والإصلاح يستدعي تعزيزات من مأرب

اعلن المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الثلاثاء، النفير لإسقاط الهضبة النفطية في حضرموت، اهم محطة في ملفات الخلاف...

مقالات ذات صلة