جدل عقب تهديد رجل الانتقالي المتمرد بتأمين عدن

اخترنا لك

أثار القيادي في المجلس الانتقالي، شلال شائع ، الاحد، جدل بعد تهديده بتأمين عدن رغم عدم  توليه منصب رسمي .

خاص – الخبر اليمني:

وشائع كان القيادي الوحيد في المجلس الانتقالي الذي زار موقع تفجير عدن اليوم  في مدينة المعلا والذي استهدف قائد العمليات المشتركة في المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لهادي في عدن  صالح  حسن اليافعي ..

وتوعد شائع خلال الزيارة بملاحقة المتورطين في الهجوم وتأمين عدن..

وتزامنت تصريحات شائع مع هجوم للانتقالي على امن المدينة المحسوب على جناح صالح في المؤتمر.

وشائع كان يدير امن عدن قبل اقالته وتعينه ملحق في سفارة اليمن بالإمارات، لكنه رفض القرار وعاد لعدن لإدارة فصائله الخاصة المعروفة بـ”مكافحة الإرهاب ” و “المقاومة الجنوبية”.

عودة شائع إلى صدارة المشهد تأتي  بالتزامن مع حراك في المجلس الرئاسي لإجراء تغييرات امنية  وعسكرية واسعة على منظومة ما تعرف بـ”الشرعية”  دفع ناشطين جنوبيين للتلميح بوقوف  شائع وراء الهجوم بغية الضغط باتجاه تعينه قائد لوحدة “الإرهاب” في السلطة الجديدة.

وكان شائع صعد خلال الايام الماضية  ضد رفيقه الزبيدي حيث اقتحمت عناصره مقرات الانتقالي في  ابين مطالبة الزبيدي بصرف مستحقاتها، في حين هددت فصائله في عدن بفض الرئاسي واعتقال قياداته.

والحادثة في حال تورط فيها شائع قد تشعل فتيل ازمة مناطقية جديدة نظرا للصراع التاريخي بين يافع والضالع التي ينتمي إليها شائع.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة