عشية جلسة الأمن الدولي.. الأمم المتحدة تغلق ملف صافر

اخترنا لك

أغلقت الأمم المتحدة، الثلاثاء، ملف خزان صافر العائم قبالة الساحل الغربي لليمن بعد استحواذها على 41 مليون دولار من مساهمات المانحين لمنع  كارثة بيئية.

خاص – الخبر اليمني:

واستبقت الأمم المتحدة التي ظلت تستحضر الملف في كل جلسات مجلس الأمن خلال السنوات الماضية، الجلسة المرتقبة مساء اليوم بإعلان قرارها التراجع عن صيانة الخزان بتأجيلها إلى نهاية العام، ومكتفية بالإشارة إلى نيتها نقل مخزون النفط إلى سفينة اخر في يوليو المقبل على الرغم من توقعات سابقة للمبعوث الأمريكي ببدء العملية مطلع يونيو المقبل.

وقد دفعت التصريحات الأممية  الأخيرة بخبراء لانتقاد تراجع الأمم المتحدة عن التزاماتها بخطة صيانة صافر والاكتفاء بإفراغه، مشيرين إلى أن المبلغ الذي حصلت عليه منظماتها خلال مؤتمر المانحين الأخير والذي استضافته هولندا كفيل بإطلاق عملية في أقرب وقت لصيانة الخزان.

وجاء الإعلان الأممي قبيل جلسة مرتقبة  لمجلس الأمن اكتفت فيه المنظومة الدولية بتسليط الضوء على الهدنة مع تجاهل الخزان الذي ظلت تهدد من تداعيات بقائه في ظل غياب الصيانة منذ سنوات.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة