جوجل تحذف 3 تطبيقات بسبب سرقتها للأموال

اخترنا لك

حظرت غوغل 3 تطبيقات “أندرويد” خطيرة من متجر “بلاي” الخاص بها،  قادرة على تثبيت خلل “جوكر” سيء السمعة. ويسرق هذا البرنامج الضار الأموال من مستخدمي “أندرويد” عن طريق تسجيلهم سرا للحصول على خدمات اشتراك مكلفة يمكن أن تصل قيمتها إلى مئات الجنيهات الإسترلينية سنويا.

متابعات- الخبر اليمني :

والتطبيقات هي

– Style Message

–  Blood Pressure App

-Camera PDF Scanner

هذه البرامج تخفي برامج “جوكر” الضارة عليها، من قبل الباحثين في Kaspersky.

الجهات الفاعلة السيئة قادرة على ضمان تجاوز “جوكر” لإجراءات أمان غوغل من خلال إبقاء حمولته الخبيثة خامدة أثناء عملية الفحص، مع تنشيط الوظائف الضارة فقط بعد تشغيل التطبيق في سوق “بلاي”.

وأزيلت تطبيقات “أندرويد” الثلاثة منذ ذلك الحين من متجر “غوغل بلاي”. ولكن إذا قمت بالفعل بتنزيلها قبل إزالة البرامج، فسيتعين عليك حذفها من هاتفك.

وقال Kaspersky: “لتجنب الاشتراكات غير المرغوب فيها، تجنب تثبيت التطبيقات من مصادر غير رسمية، والتي تعد المصدر الأكثر شيوعا للبرامج الخبيثة. ويجب ألا تخذل حذرك عند تثبيت التطبيقات من “غوغل بلاي” أيضا: اقرأ التعليقات، واقرأ على المطور وشروط الاستخدام والدفع. للمراسلة، اختر تطبيقا معروفا جيدا بمراجعات إيجابية. وحتى إذا كنت تثق في أحد التطبيقات، يجب أن تتجنب منحه الكثير من الأذونات. لا تسمح إلا بالوصول إلى الإشعارات الخاصة بالتطبيقات التي تحتاجها لأداء الأغراض المقصودة منها”.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة