مركزي عدن يرفع أسعار الدولار مجددا

اخترنا لك

رفع البنك المركزي في عدن، الأربعاء، أسعار صرف العملات الأجنبية  في خطوة تشير إلى مزيد من تدهور العملة المحلية رغم إعلان تمديد الوديعة السعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وحدد المركزي سعر مرتفع لمزاد جديد لبيع دفعة جديدة من الدولار الأمريكي، حيث حدد 975 ريال كسعر أعلى  للدولار في المزاد الذي يهدف لبيع 20 مليون دولار، ويتوقع تسوية المزاد الذي سيطرح الاثنين القادم.

ومن شأن السعر الجديد رفع أسعار العملات الأجنبية في السوق المحلية بسعر يتجاوز الـ1100 ريال للدولار وهو ما يعكس مزيد من تدهور العملة رغم ترقب التعافي الذي كان ينتظره سكان المناطق الخاضعة للتحالف جنوب اليمن خصوصا وأن المزاد الجديد جاء في اعقاب توقيع محافظ المركزي ووزارة المالية السعودية اتفاق لتمديد الوديعة السابقة والمقدرة بملياري دولار.

ويشير  رفع أسعار الدولار مركزيا إلى عدم تأثير المبالغ المالية التي سلمتها السعودية كبقايا للوديعة السابقة ولا تتجاوز الـ174 مليون دولار وفق مصادر مصرفية، على حالة التدهور الحاصل في العملة المحلية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة