لا تستغرب.. علاج مرضى الأرق إلكترونياً

اخترنا لك

ابتكر خبراء ذكاء اصطناعي تطبيقًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق وعدم القدرة على النوم بسهولة، بسبب عوامل الضغط النفسي أو غيره من العوامل الأخرى.

متابعات- الخبر اليمني :

تطبيق “Sleepio” يقدم برنامج علاج رقمي مدته ستة أسابيع باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث يوفر التطبيق المقترح للأفراد علاجًا سلوكيًا معرفيًا مخصصًا للأرق (CBT-I).

ستركز جلسات العلاج السلوكي المعرفي (CBT-I) على التعرف على الأفكار والمشاعر والسلوكيات التي تساهم في ظهور أعراض الأرق، كما أن التدخلات المعرفية تهدف إلى تحسين طريقة تفكير الشخص في النوم وتهدف التدخلات السلوكية إلى تعزيز روتين نوم صحي.

يمكن للأشخاص استخدام مذكرات النوم اليومية للتطبيق لتتبع تقدمهم بناءً على ما يقدمه البرنامج من نصائح مخصصة، ويمكن للمستخدمين ملء اليوميات يدويًا أو يمكن تحميل البيانات تلقائيًا من جهاز تتبع قابل للارتداء متوافق، مثل Apple Watch أو Fitbit.

يمكن للمرضى أيضًا الوصول إلى مقالات المكتبة الإلكترونية والأدوات عبر الإنترنت والانضمام إلى مجتمع مستخدمي Sleepio عبر الإنترنت للحصول على الدعم.

أحدث العناوين

Increase in the pace of daily Yemeni operations

The Yemeni forces' naval operations have witnessed an unprecedented increase in the past 24 hours. What are the implications?Exclusive...

مقالات ذات صلة