إدانات واسعة لانتهاكات التحالف بحق الصيادين اليمنيين

اخترنا لك

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء، السبت، انتهاكات التحالف بحق الصيادين اليمنيين، التي كان آخرها اختطاف الصيادين من قبالة جزيرتي زقر وحنيش، وأخرى في محافظة المهرة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وطالبت الوزارة، الأمم المتحدة ومجلس الأمني، بـ”اتخاذ موقف مسؤول أمام هذه الجرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها كونها جرائم حرب ضد الإنسانية تجرمها القوانين والمواثيق الدولية”، مؤكدة “تمسك الصيادين بحقهم في ممارسة عملهم ومصدر رزقهم الوحيد بالاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية”.

في ذات السياق استنكرت “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر” ما قامت القوات الموالية للتحالف باختطاف صيادين أثناء ممارستهم نشاط الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية قبالة جزيرتي زقر وحنيش، محملة الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات الإجرامية التي تزيد من معاناة الصيادين.

ومنعت قوات التحالف السعودي الإماراتي، في وقت سابق اليوم، عشرات الصيادين من الاقتراب من سواحل مدينة الغيضة وممارسة أي نشاط للصيد، فيما صادرت أيضا أكثر من 11 قارب صيد، مهددة بحبس الصيادين في حال حاولوا العودة لممارسة الصيد، الذي تعد مصدر دخلهم الوحيد.

وتزامنت هذه الاجراءات مع صاعد الممارسات التعسفية بحق الصيادين اليمنيين، خلال الآونة الأخيرة، في “ظل عسكرة قوات التحالف للسواحل الجنوبية وتحويلها إلى مراكز استخباراتية للقوى الأجنبية”.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة