السعودية ترتب لتصعيد بمنظومات دفاع صينية

اخترنا لك

نشرت السعودية، الاثنين، مزيد من منظومات الدفاع الجوي في مدنها الاستراتيجية، يتزامن ذلك مع اقتراب هدنة اليمن على نهايتها ما يعكس  مخاوف  من هجمات جوية  كبيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بأن المنظومات الجديدة  تعرف بـ” S-band 3D TWA” وهي منظومات صينية خاصة بالأهداف منخفضة التحليق، إضافة إلى نوع اخر من الرادارات ويعرف بـ “سايلنت هنتر”.

وتحاول السعودية من خلال المنظومات الجديدة، والتي تم نصبها في محيط مرافق حيوية في جدة، ضمن مخطط لنشرها في بقية المدن،  مواجهة الهجمات الجوية التي اكتوت بها الرياض على مدى السنوات الماضية من عمر حربها على اليمن.

ويقلل خبراء عسكريين من قيمة نشر المنظومات الصينية خصوصا بعد إثبات أكبر المنظومات الدفاعية الأمريكيين والغربية والإسرائيلية عدم فاعليتها في مواجهة الهجمات الجوية وتحديدا الطائرات المسيرة.

وتعكس الخطوة السعودية مساعي الرياض التي تقود حربا منذ 8 سنوات على اليمن لتصعيد عسكري جديد خصوصا مع اقتراب هدنة الشهرين في اليمن من نهايتها وسط مؤشرات تصعيد عسكري تقوده السعودية من عدن وبدعم أمريكي هذه المرة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة