بسبب قمعها لوسائل الإعلام المستقلة.. إدانات دولية لنهج السعودية في مجال حرية الإعلام

اخترنا لك

دانت لجنة حماية الصحافيين الدولية السلطات السعودية بسبب تعمدها فرض أساليب أكثر قمعية وتعقيدًا لإسكات وسائل الإعلام المستقلة، وتكريس القبضة الأمنية المشددة عليها في المملكة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقللت اللجنة الدولية من شأن اتخاذ السعودية بعض التحسينات في هذا الملف الشائك، مشددة على أن هذا لا يشير بالضرورة إلى احترام السلطات لحرية الإعلام والصحافة.

وقالت اللجنة إن “التأثير المرعب” لواقعة مقتل الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي عام 2018 في القنصلية السعودية في إسطنبول لا يزال على الأرجح يسكت الأصوات المعارضة.

وتسعى الحكومة السعودية إلى تحديث البلاد في إطار “رؤية 2030”. لكنها في المقابل ابتكرت أساليب أكثر تعقيدا لإسكات وسائل الإعلام المستقلة، بما في ذلك نشر التقارير المعارضة.

واحتلت السعودية المركز الثامن في عام 2021، بعد أن كانت في المركز الرابع، في تصنيف البلدان التي تسجن أكبر عدد من الصحافيين.

كما تشهد المملكة موجة قمع سلطوية كبيرة للمعارضين وسلسلة اعتقالات للدعاة والمصلحين منذ تولي محمد بن سلمان ولي العهد لمنصبه.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة