دفاعات صنعاء تسقط طائرة رابعة للتحالف من سماء الهدنة

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الثلاثاء، اسقاط دفاعاتهم الجوية طائرة تجسسية جديدة تابعة لسلاح الجو السعودي، وتعتبر الرابعة منذ إعلان الهدنة العسكرية والإنساية برعاية أممية قبل نحو شهرين، ما يثبت عمليا مستوى التطور الذي وصلت إليه في مجال الدفاعات الجوية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع أن الطائرة التي تم اسقاطها فجر اليوم، من طراز Wing Loong2 صينية الصنع، “أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ أعمال عدائية في أجواء مديرية كتاف الحدودية”، مشيرا إلى أن عملية الاستهداف تمت “بصاروخ أرض جو محلي الصنع”.

وجاءت عملية اسقاط الطائرة ” Wing Loong2″ بعد أقل من 24 ساعة من اسقاط دفاعات صنعاء طائرة تجسسية مسلحة صينية نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء العاصمة صنعاء.

وأسقطت دفاعات صنعاء خلال الفترة الماضية، طائرة من نوع كاريال تركية الصنع، تابعة لسلاح الجو السعودي بينما كانت تحلق في أجواء مديرية حيران بمحافظة حجة، فيما أسقطت صنعاء في 4 من مايو الماضي طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي وذلك أثناء قيامها بخرق الهدنة في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجة.

وتنامت قدرات صنعاء في الدفاع خلال الفترة الأخيرة، حيث تمكنت من إسقاط عشرات الطائرات الاستطلاعية في مناطق مختلفة، ما يؤكد تصريحات وزير دفاع صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري بجاهزيتهم القتالية العالية على كل المستويات واستعدادهم لكافة أشكال تصعيد التحالف.

أحدث العناوين

بن حبتور: الزيارة الأمريكية للمهرة وحضرموت للسيطرة على الحقول النفطية

اعتبر رئيس مجلس وزراء حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، السبت، أن زيارة السفير الأمريكي لمحافظتي حضرموت والمهرة قبل...

مقالات ذات صلة