منها نشر الوية محور تعز في عدن.. تفاصيل خطة دمج فصائل التحالف

اخترنا لك

كشف  قيادي اشتراكي بارز ، الأربعاء، عن ترتيبات لنشر الوية من محور تعز التابع للإصلاح في مدينة عدن المعقل الأبرز  للفصائل الموالية للإمارات والمنادية بانفصال الجنوب.

يأتي ذلك قبيل  قرارات مرتقبة لتغيرات في هيكل  حكومة معين  وقادة قواته وتشكيل لجنة عسكرية خاصة بدمج الفصائل.

خاص – الخبر اليمني:

وافاد خالد سلمان،  رئيس تحرير صحيفة الثوري السابق، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  بأن الترتيبات تقضي  بتسليم عدن  لـ”الحشد الشعبي” في اشارة إلى الفصائل التابعة للاصلاح والمتمركزة في طور الباحة بمحافظة لحج شمال عدن.

وبدات هذه الفصائل خلال اليومين الماضيين عملية تجنيد في صفوف الجنوبيين تحت مسمى “لواء المغاوير”.

وكانت مصادر في وزارة الدفاع بعدن  أفادت بأن من صمن خطط تنفيذ اتفاق الرياض  خلط الوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة التي يعد محور تعز ضمن محاورها المنتشرة في الجنوب.

ووصفت المصادر الخطوة بانها في إطار إعادة تموضع  لمحور تعز وارسال  الوية جنوبية إلى المدينة التي تعد  معقل الإصلاح  ، مشيرة إلى أن هذه  الخطوة ضمن اتفاق بين أعضاء المجلس الرئاسي وتتضمن أيضا ارسال الوية من فصائل الانتقالي للتمركز في  وادي وصحراء حضرموت ضمن المنطقة العسكرية الاولى  وأخرى في شبوة وثالثه في المخا.

ومن شان هذه الخطوة   جعل المناطق الخاضعة للتحالف جنوب وغرب اليمن ساحة مواجهة مفتوحة بين فرقائه.

 

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة