بن مبارك ينقلب على معين من واشنطن

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الخميس، تسويق  رئيس جديد  لحكومة معين  في خطوة قد تفضح  أهداف وزير الخارجية في حكومته من زيارته الأخيرة لواشنطن.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الخارجية الامريكية  تسليم سفيرها الجديد في اليمن  أوراقه  لأحمد عوض بن مبارك مع أنه كان يفترض تسليم الأوراق لرئيس المجلس الرئاسي او الحكومة في عدن.

وجاء تسليم الأوراق الدبلوماسية للسفير الأمريكي  ستيفن فاجن في مراسيم بالعاصمة الامريكية حيث يواصل بن مبارك زيارته لها في خطوة تخالف كافة البرتوكولات المتبعة  في الأعراف الدبلوماسية والتي تقضي تسليم أوراق أي دبلوماسي في عاصمة البلد المضيف، ناهيك عن قرارات المجلس الرئاسي باستئناف العمل من عدن.

ويسعى  بن مبارك لاستغلال اللقاء في إطار تسويق نفسه كرئيس جديد لحكومة معين الحالية خصوصا وأن السفير الجديد سيخلف السفير السعودية في إدارة الملف اليمني خلال الفترة المقبلة وفق اتفاق بين البلدين.

وكانت  وسائل اعلام تداولت مقتطفات من لقاء جمع بن مبارك بمسؤولين في الخارجية الامريكية بمقرها في واشنطن .. ويظهر اللقاء بن مبارك وهو يحاول استعراض حجم  عمالته للجانب الأمريكي واللقاءات والاجتماعات التي عقدها معهم في ذات المبنى منذ توليه منصب امين عام الحوار الوطني ومحاولته تمرير مخطط امريكي لتقسيم اليمن.

في السياق ، كشفت مصادر في السفارة اليمنية بواشنطن  عن محاولة بن مبارك  تسويق نفسه كرئيس حكومة توافقي  لمرحلة ما بعد اتفاق السلام، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي ابلغه بوضوح بان بإمكانه تمريره على القوى الموالية للتحالف لكنه لا يضمن موافقة من وصفهم بـ”الحوثيين”.

 

أحدث العناوين

قادة وبحارة آيزنهاور يطالبون بالعودة إلى وطنهم في ظل خيارات صعبة أمام البنتاغون

تتواصل حالة الإحباط واليأس والفشل لدى قادة الدفاع الأمريكيين في ظل الإخفاقات أمام اليمن على الرغم من التكلفة الباهظة...

مقالات ذات صلة