دول أوروبية مستعدة للاستجابة لمطالب بوتين بسداد ثمن الغاز الروسي بالروبل

اخترنا لك

وافقت دولة هنغاريا الأوروبية على مطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسداد ثمن الغاز الروسي بالروبل، وفق “وكالة بلومبيرغ الأمريكية”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت الوكالة بأن دولا أوروبية ستحذو حذو هنغاريا، وأن رغبة الدول الأوروبية في “معاقبة” روسيا على العملية الخاصة في أوكرانيا لا تتجاوز الكلام، لذا فهم يرفضون الوصول إلى “البقعة المؤلمة” وهي صناعة الطاقة.

وأضافت: “كان التركيز على رفض هنغاريا دعم العقوبات، لكن دولا أخرى تستسلم لمطالب بوتين بدفع ثمن الغاز بالروبل”.

وتابعت: “كان هناك انقساما في الاتحاد الأوروبي، بين أعضائه الغربيين والشرقيين حول تصدير الأسلحة لأوكرانيا، والحوار مع بوتين والشروط التي سيتوجب على كييف قبولها كجزء من معاهدة سلام مستقبلية”.

وأكدت أن “إحباط الدبلوماسيين والمسؤولين (الأوروبيين) من احتمال نفاد فرص الاتحاد الأوروبي لتوجيه ضربة اقتصادية موجعة لروسيا يسير بشكل تصاعدي”.

من جهة أخرى، أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، في تصريحٍ له اليوم، أنه حصل على تعهدات من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتسليم جميع شحنات الغاز بالكامل إلى البلاد، إضافة إلى عدم وضع أي قيود على تصدير البذور والأغذية عبر الموانئ البحرية في أوكرانيا.

 

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة