طارق يستحوذ على لجنة هيكلة الانتقالي والإصلاح

اخترنا لك

استحوذ ت الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي والتي يقودها طارق صالح، الاثنين، على رئاسة لجنة هيكلة الفصائل المتناحرة جنوب وشرق اليمن في خطوة قد تفجر المزيد من الصراعات وتعزز نفوذ جناح صالح على المؤسسة العسكرية التابعة للتحالف مستقبلا.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر المجلس الرئاسي قرار يقضي بتكليف هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع الجنوبي سابقا، وقائد أحد الالوية المنتشرة في الساحل الغربي حاليا، وكذا  طاهر العقيلي، المحسوب على طارق صالح والذي سبق لعلي محسن وان استهدف موكبه خلال رئاسته هيئة الأركان بمأرب برئاسة لجنة الهيكلة التي تضم نحو 59 عضوا.

وستقوم اللجنة خلال الأيام المقبلة ببدء عملية دمج فصائل الانتقالي  المنادية بالانفصال إلى قوام وزارتي الدفاع والداخلية وإنهاء استحواذ الإصلاح على المناصب القيادية في الوزارتين تحت مسمى هيكلة ودمج.

ومن خلال تشكيلة اللجنة يتضح بأن الهدف تسليم الوزارتين للتكتل الذي يقوده طارق صالح ونائبه أبو زرعة المحرمي وهو ما يعني إقصاء تيار الضالع والإصلاح معا من اهم الحقائب السيادية.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة