تركيا تنصح الإصلاح بمغادرة أراضيها وتبدأ أولى خطوات الحرب عليه

اخترنا لك

أعلنت تركيا، الاثنين، رسميا الحرب على  الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الذي يتخذ من أراضيها مقرا له في خطوة تشير إلى بدء التحالف المرحلة الثانية من استئصال الحزب الذي ظل على مدى السنوات الماضية يد الحرب الطولى في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ووجهت وزارة الداخلية التركية كافة القنوات التابعة لحزب الإصلاح بما فيها قناة بلقيس التابعة للناشطة وعضو شورى الحزب توكل كرمان بوقف بث أية برامج أو استهداف للتحالف السعودي – الإماراتي، وشمل القرار أيضا قناة المهرية.

وأفادت مصادر إعلامية في تركيا التي يقطنها المئات من قيادات الصف الأول بحزب الإصلاح ويحتفظ فيها قيادات الحزب بتركة ثقيلة من الأموال المنهوبة من اليمن، بأن توكل كرمان قررت مغادرة إسطنبول نهائيا مع تأمين مقر إقامة جديد في الولايات المتحدة.

ولم يعرف مصير قنوات الحزب خصوصا وأن المذكرة التركية تشبه المذكرة الخاصة بإخوان مصر والتي انتهت بإغلاق وسائل إعلامهم ومصادرة ارصدتهم تمهيدا لتسليمهم إلى القاهرة.

وجاء القرار التركي بشأن “إخوان” اليمن بعد يومين فقط على زيارة وزير الخارجية الإماراتي لتركيا ومطالبته بتحجيم نشاط “إخوان اليمن” هناك عقب حملة للمجلس الانتقالي تطالب باغلاق وسائل إعلام الحزب بالخارج.

كما يأتي في ظل مساعي تركية للتقارب مع دول الخليج في ظل ما تعانيه من أزمة اقتصادية بفعل إنهيار العملة.

وتزامن القرار مع قرار التحالف تشكيل لجنة عسكرية في عدن لهيكلة الفصائل بمنا فيها الإصلاح ضمنن سيناريو بدأ مبكرا لتقليص نفوذ الأخير على السلطة يعكس مخاوف التحالف من ردة فعل الحزب.

أحدث العناوين

110 دولة أسعار البترول فيها أغلى من اليمن..تعرف عليها

ربما تكون اليمن من أكثر الدول تضررا من الارتفاع العالمي لأسعار النفط، وذلك لكونها في حالة حرب منذ أكثر...

مقالات ذات صلة