مالية صنعاء تصدر تعليقاً هاماً بخصوص “المرتبات”

اخترنا لك

قال وزير المالية في حكومة صنعاء رشيد أبو لحوم” إن صنعاء على استعداد لـ ” تخصيص إيرادات السفن النفطية بميناء الحديدة لدفع مرتبات كل موظفي الدولة” مشترطاً “التزم الطرف الآخر بتغطية فجوة العجز في مبلغ المرتبات وفقا لاتفاق ستوكهولم” حدّ قوله.

متابعات – الخبر اليمني:

المسؤول اليمني الذي يشغل أيضاً منصب ” نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية” في حكومة صنعاء أكّد ، اليوم الثلاثاء ، التزام حكومة الانقاذ “بتوريد كافة الإيرادات الخاصة بسفن المشتقات النفطية إلى حساب فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة بحسب الاتفاق مع الأمم المتحدة”.

هذا وعلّق رئيس المجلس السياسي التابع لصنعاء “مهدي المشاط” ، موضوع مفاوضات عمّان بشأن فتح الطرقات المغلقة وكذا موضوع مرتبات موظفي الدولة.

وقال المشاط خلال كلمة له في حفل تخرج في كلية الشرطة بصنعاء إنه:في حال لم تلمس لجنتنا العسكرية المفاوضة في الأردن بوادر جديدة بخصوص الطرق المغلقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني ستُعلن عن مبادرة من جانبنا.

وأضاف: “إن قوى التحالف تعمل جاهدة على استغلال معاناة المواطنين في محافظة تعز وتلك القوى هي من افتعلها ومن ترفض خيارات رفعها، موضحا أن هناك أجندة متفاوتة للمرتزقة توظف المعاناة والأوضاع الصعبة في محافظة تعز والمحافظات المختلفة”.

وتابع المشاط في كلمته طارقاً موضوع مرتبات الموظفين: سنواصل العمل على تخفيف وطأة الحصار المفروض على بلادنا بمختلف السبل ولم نقبل بالهدنة إلا لتحقيق هذا الغرض.

وبين :”أننا خصصنا إيرادات ميناء الحديدة لصالح الراتب على أساس أن تغطي (قوى التحالف) العجز الحاصل من إيرادات النفط والغاز”.

وأكّد المشاط أن على (قوى التحالف) أن تفي بالتزاماتها تجاه العجز والفجوة في تغطية رواتب موظفي الدولة.

أحدث العناوين

صنعاء| صرف 35 مليار ريال على مليون و500 مستفيد من “الضمان الاجتماعي”

قال "أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" في صنعاء، إبراهيم الحملي، إن "إجمالي المستفيدين من الحوالات النقدية...

مقالات ذات صلة