لافروف بعد وصوله الرياض: الغرب يستغل أوكرانيا لحشد جميع الدول تحت رايته

اخترنا لك

وصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، والوفد المرافق له، إلى الرياض، اليوم  الثلاثاء، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، يلتقي فيها وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومسؤولين سعوديين، لمناقشة عدة ملفات منها العقوبات على روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

ومن الرياض وخلال لقائه مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه قال لافروف: يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب. يحاول زملاؤنا الغربيون منع هذه العملية. أولئك الراغبين بتوسيع هيمنتهم على جميع المناطق يسعون لحشد جميع الدول الأخرى تحت رايته، مستخدما الوضع في أوكرانيا وما حولها كذريعة.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف غدا الأربعاء بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، في حين لم تتضح بعد طبيعة القضايا التي ستثار في الاجتماع.

ولم يتضح ما الذي سيركز عليه الاجتماع، لكن مسؤولين سعوديين قالوا إن الوزراء الخليجيين الستة سيعقدون أيضا اجتماعا عبر الإنترنت مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في وقت لاحق غدا الأربعاء، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الروسي للسعودية وسط تنامي العقوبات الغربية على موسكو ردا على حربها في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، استبعد لافروف رفع العقوبات الغربية المفروضة على بلاده، متهما الولايات المتحدة بأنها تؤيد مواصلة العقوبات حتى بعد أن تنتهي الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف إن “موسكو تحاول منع الغرب من إقامة عالم أحادي القطب”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة