“واشنطن بوست” تطلب من الولايات المتحدة رفع العقوبات عن بكين لخفض التضخم

اخترنا لك

طلبت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، اليوم الثلاثاء، من البيت الأبيض برفع “أو تخفيف” العقوبات التجارية التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب على منتجات الصين، “لمكافحة التضخم” في الاقتصاد الأميركي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إنّ “على الرئيس بايدن ألّا ينتظر نتائج دراسة لتقييم أضرار الرسوم والتعريفات الجمركية على ما قيمته نحو 300 مليار دولار من البضائع، والتي ستستغرق شهوراً”.

وذكّرت الصحيفة الرئيسَ بايدن بتوصيفه السابق لتلك الرسوم بأنّها “متهورة”، لافتةً إلى أنّه “لم يقدم على أي إجراءات من شأنها ترجمة وعوده، وخصوصاً أنّ المؤسسات الصناعية الأميركية تواجه ارتفاعات في كلفة المواد الأولية، والقلة الضئيلة منها استطاعت المحافظة على معدلات نفوذها في السوق الصينية”.

وأوضحت أنّ بيانات الاقتصاديين تشير إلى “إمكانية تقليص معدّلات التضخم بنسبة 0.3٪؜ في حال أقدمت الإدارة على “تخفيف” مستويات الرسوم، ناهيك عن إلغائها بالكامل”.

واعتبرت الصحيفة أنّ “حرب ترامب التجارية كانت فاشلة”، ممّا أدّى إلى “زيادة التكاليف للأميركيين مقابل التسبب بالقليل من الغضب ضدّهم لدى الصينيين”، مقترحةً تعديل شعار الإدارة الأميركية الراهن “التشدّد مع الصين” إلى “التعامل بذكاء مع الصين”.

وقال بايدن عدّة مرات في الأسابيع الأخيرة إنّه “يناقش التعريفات مع كبار المستشارين ويفكر في تعديلها، مع العلم أنّ إزالتها – أو على الأقل تقليلها – لن تؤدّي إلى عودة التضخّم من مستواه الحالي البالغ أكثر من 8 في المائة إلى هدف 2 في المائة، ولكنها ستساعد”.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة