أبرز 3 ملفات على طاولة مفاوضات الأردن

اخترنا لك

تنطلق في العاصمة الأردنية، عمان، اليوم، جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف يمنية وإقليمية ودولية، يأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلان تمديد الهدنة لشهرين آخرين وسط تطلع لتحقيق استحقاقاتها خلال الـ 60 يوم المقبلة.

خاص – الخبر اليمني:

وكانت الأطراف اليمنية في صنعاء والفصائل الموالية للتحالف أعلنت جاهزية وفودهما للجولة الجديدة مع وصول وفد صنعاء قادما من سلطنة عمان في حين لا يزال فريق الإصلاح في الاردن منذ اسبوعين.

ويطرح خلال الجولة المرتقبة 3 ملفات رئيسية أبرزها فتح الطرقات إلى جانب ملف توحيد السياسة النقدية ومصير البنك المركزي وكذا  مرتبات الموظفين.

ويتوقع أن تشهد الجولة الجديدة مخاض عسير بفعل تصلب مواقف القوى الموالية للتحالف ومحاولتها تحقيق مكاسب فشلت في تحقيقها عسكريا، في حين تدخل صنعاء الجولة بأوراق قوية، لكن رغم المؤشرات الضئيلة على إمكانية تحقيق تقدم تعول الأمم المتحدة على ضغوط دولية ووساطات إقليمية سبق وأن نجحت بالدفع نحو تمديد الهدنة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ ، قال في تصريح  عقب لقائه وفد “الحوثيين” في مسقط بأن المرتبات لا تزال على راس الأولوية، كما وعد ببذل جهود في سبيل  فتح كافة الطرقات.

كما تعهد بالعمل على تنفيذ كافة بنود الهدنة.

أحدث العناوين

العليمي يهاجم “الاخوان”

شن رشاد العليمي ، رئيس السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن، الاثنين، هجوم غير مسبوق على ثورات الربيع العربي  في...

مقالات ذات صلة