أجانب يستولون على جوازات اليمنيين في عدن

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام جنوبية، السبت، ما وصفتها بفضيحة مدوية بعد حصولها على معلومات خاصة باستحواذ أجانب على الجوازات في عدن باختراق “خطير”.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل موقع “كريتر سكاي” الصادر من عدن عن مصادر في الجوازات قولها إن عددا من الأجانب تمكنوا من الحصول على جوازات يمنية  من عدن، كاشفة عن عملية احتيال تتورط فيه  قيادات فرع الجوازات بعدن.

ووفق المصادر فإن إدارة الجوازات في عدن لم تستطيع الدخول إلى بيانات المواطنين  في قاعدة بيانات الأحوال المدنية  المرتبطة بالنظام الرئيسي في صنعاء والذي يسيطر عليه من وصفتهم بـ”الحوثيين”، لكن تقوم بالاحتيال على هذا الاجراء الهام عبر إدخال رقم البطائق الشخصية لأشخاص بغية معرفة ما إذا كان لديهم جواز سابق أولا، والكارثة في هذا الإجراء أن صورة الشخص لا تظهر وهو ما يسمح للأجانب بإضافة صورهم بدل صور مواطنين يمنيين للحصول على جواز  بسهولة.

وأكدت المصادر 3 عمليات من هذا النوع تمت خلال رمضان حيث قام أجانب بوضع صورهم بدل صور يمنيين  مقابل عمولات ومبالغ ضخمة بالدولار والريال السعودي.

ويعد هذه الإجراء أخطر عملية تهدد الرحلات الخارجية لليمن ويفضح زيف ادعاء حكومة هادي بأن جوازاتها “شرعية” بعد أن حاولت عزل صنعاء لسنوات.

أحدث العناوين

الرزامي يطالب بالضغط على التحالف للافراج عن معدات كشف الألغام

ناقشت اللجنة العسكرية الممثلة لصنعاء في مشاورات عمّان، الإثنين، قضية مخلفات حرب التحالف على اليمن مع فريق قطاع الإصلاح...

مقالات ذات صلة