إنتبه.. حيلة ذكية يستخدمها الهاكرز قد تسلبك كل أموالك

اخترنا لك

كشف خبراء الأمن في تطبيق الحماية الشهير Avast عملية الاحتيال، التي تسمى SMSFactory، بإخطارات وتنبيهات دفع بسيطة تظهر على الشاشة وتغريك بوصولك لكل الألعاب المتميزة والأفلام الرائجة .

متابعات- الخبر اليمني :

تبدا العملية بتنزيلك لتطبيق يتيح لك الوصول إلى المحتوى دون الحاجة إلى تسليم أي تفاصيل تتعلق ببطاقة الائتمان أو البنك ، يبدأ التطبيق في اختراق الهاتف باستخدامه، ثم يمكنه إرسال رسائل نصية إلى أرقام الهواتف ذات الأسعار الممتازة دون أن يعرف المستخدم ذلك.

وفي الواقع، يختفي التطبيق تماما من العرض بل ويعيد تسمية نفسه مما يجعل من المستحيل تقريبا العثور عليه وحذفه.

ويقول Avast إنه إذا ظل التطبيق غير مكشوف، فإن لديه القدرة على تحصيل رسوم تزيد عن 320 دولارا، كل عام يظل فيه التطبيق على الهاتف ، ونظرا لطبيعة البرنامج الضار، قد لا يكون المستخدم على دراية بالضرر المالي حتى يستلم فاتورة هاتفه.

وعلى الرغم من أن التطبيق المزيف غير متاح عبر متجر “غوغل بلاي”، إلا أنه لا يوقف انتشار الخطأ، حيث قال Avast إنه وحده منع 165000 مستخدم من الوقوع ضحية لعملية الاحتيال – وهذا يعني أن الكثيرين وقعوا ضحية للهجوم.

ويقول Avast إنه من الضروري أن يظل مستخدمو “أندرويد” في حالة تأهب وعدم تنزيل التطبيقات من المتاجر غير الرسمية إلا إذا كانوا متأكدين بنسبة 100٪ من أنها آمنة للتثبيت.

ومن الجيد أيضا تعطيل الرسائل القصيرة المميزة أو تقييدها مع الشبكة التي تستخدمها لأن ذلك سيوقف ظهور الرسوم الزائدة دون إذنك.

أحدث العناوين

Coalition Dumps Toxic Materials on Aden Coasts

The Saudi-led coalition has dumped toxic materials on the beaches of Aden province, south of Yemen, to destroy the...

مقالات ذات صلة