الإمارات تحيل” هاني بن بريك” للتحقيق في ملفات اغتيال والانتقالي يستعدُّ لتعيين نائب جديد

اخترنا لك

كشف قيادي فيما تُعرف بـ “المقاومة الجنوبية” اليوم الثلاثاء ، عن إحالة الإمارات نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً “هاني بن بريك” إلى التحقيق بعد أيامٍ قليلة من تساؤل قيادي بارز في صنعاء عن مصيره.

متابعات – الخبر اليمني:

القيادي “عادل الحسني” كشف نقلاً عمّن سماه “مصدراً خاصاً ومقرباً من الانتقالي” عن “إحالة هاني بن بريك للتحقيق في ملفات الاغتيالات خاصة وهو يحمل الجنسية الإماراتية”

وأشار القيادي أن ذلك حدث في ظلِّ “صمت مطبق للانتقالي” ويجرى “تجهيز نائب رئيس بدلاً عنه”.

وختم الحسني تغريدته بالتساؤلال “ماذا تريد الإمارات من هذه الخطوة تجاه أداة عمل معهم بكل إخلاص؟”.

ويوم 8 مايو، 2022، تساءل القيادي الحوثي البارز ونائب وزير خارجية صنعاء “حسين العزي” عن مصير القيادي في المجلس الانتقالي “هاني بن بريك”.

وقال القيادي “العزي” في تغريدة له على تويتر متسائلاً:”للمه – لماذا” اختفى بن بريك؟ولماذا طواه النسيان؟ لا أحد في الحي سأل عنه أو اكترث لغيابه وكأنه متردية أوسائبة من مراض الماعز”.

وأضاف العزي خاتماً تغريدته: “الكفيل وحده من يقرر متى يحضر أو يغيب وليس من حق أي مرتزق آخر أن يسأل أويجيب ،نعم وا هاني نحن الذين صفقت للخارج ضدهم وفي نفس الوقت نحن فقط من ييستطيع السؤال عنك!”.

هذا وكان قد اختفى مؤخراً نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات “هاني بن بريك” عن الساحة ما أثار الكثير من التساؤلات.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة