أمريكا تشهد أعلى نسبة تضخم وارتفاع للأسعار منذ 4 عقود

اخترنا لك

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 8.6٪ في مايو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، مسجلاً أسرع وتيرة له منذ ديسمبر 1981. 

متابعات-الخبر اليمني:

كانت الزيادة في شهر مايو مدفوعة جزئياً بالارتفاعات الحادة في أسعار الطاقة ، التي ارتفعت بنسبة 34.6٪ عن العام السابق ، والمحلات التجارية التي قفزت بنسبة 11.9٪ على أساس سنوي ، وهي أكبر زيادة منذ عام 1979. لكن ضغوط التضخم كانت واسعة النطاق بشكل واضح .

في سياق ذلك تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد إصدار أرقام التضخم

كما ارتفعت أسعار السيارات والشاحنات المستعملة – المحرك الرئيسي لارتفاع التضخم في العام الماضي – بنسبة 1.8٪ في مايو مقارنة بشهر أبريل ، عاكسةً بذلك تراجعًا دام ثلاثة أشهر .

 تسارعت تكاليف المأوى أيضا ، وهي مؤشر على ضغوط التضخم الواسعة ، على أساس شهري في مايو وارتفعت بنسبة 5.5٪ مقارنة بالعام الماضي.

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران بنسبة 12.6٪ على أساس شهري ، وهو ثالث ارتفاع مزدوج الرقم على التوالي.

وقال نائب الرئيس الأمريكي في إدارة ترامب ، مايك بينس في تغريدة على حسابه في تويتر إن المتوسط المحلي لسعر الغاز  سجل اليوم ارتفاعا قياسيا مؤسفا آخر بلغ 4.98 دولار للغالون.

https://twitter.com/Mike_Pence/status/1535324246607536130

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة