بن حبتور: الأوضاع المتردية في الجنوب نتاج تكريس التحالف للفوضى والخراب

اخترنا لك

قال رئيس مجلس الوزراء في صنعاء عبد العزيز بن حبتور، السبت، إن “الأوضاع المتردية” في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي “نتاج سعي دولتي الاحتلال لتكريس نهج الفوضى والخراب”.

خاص- الخبر اليمني:

وأكد بن حبتور خلال لقاءه محافظي عدن والمهرة التابعين لصنعاء، أن السعودية والإمارات “تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته”، وفق وكالة “سبأ” في إشارة إلى ما تقومان به من نهب للثروات النفطية والغازية، آخرها “بيع قطاع S2 العُقلة في شبوة” الذي تتراوح طاقته الإنتاجية اليومية بين 10 إلى 16 ألف برميل يومياً وتبلغ مساحته 902 كم مربع.

وأشار رئيس وزراء صنعاء إلى أن السعودية والإمارات التي وصفت بدول احتلال، “تستغل جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة والأمريكان والبريطانيين”، في إشارة إلى بناء القواعد العسكرية الأمريكية في جزيرة سقطرى التي تمثل أهم مطامع “إسرائيل” منذ سبعينيات القرن الماضي.

وتعيش المناطق الجنوبية التي تخضع لسيطرة التحالف حالة من الفوضى والانفلات الأمني، آخرها ما حدث للمسافرين في مديرية طور الباحة في محافظة لحج، وأيضا ما يحدث في بقية المدن التي تشهد صراعات بينية على خلفية مصالح مختلفة.

أحدث العناوين

الانتقالي يعزز قبضته على عتق قبيل حملة ضد خصومه في شبوة

عزز المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن ، الاثنين، قبضته الأمنية على مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، شرقي...

مقالات ذات صلة