اللواء الرزامي: على الأمم المتحدة الضغط لإيقاف خروقات التحالف للهدنة

اخترنا لك

اطلعت لجنة صنعاء العسكرية برئاسة اللواء الركن يحيى الرزامي، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي للهدنة الإنسانية والعسكرية، جاء ذلك أثناء زيارتها لـ”غرفة العمليات المشتركة” لرصد الخروقات.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت وكالة “سبأ” أن اجتماع عقد بمقر قيادة العمليات استعرض “مجمل الخروقات والأعمال العدائية التي قام بها العدو خلال الشهرين الماضيين من الهدنة، وما رافقها من أعمال تصعيد وتحشيد واستحداثات في مختلف الجبهات العسكرية”.

وأشاد الرزامي بدور بدور غرفة العمليات “في تعرية العدو ومرتزقته وكشف تنصلهم عن تنفيذ مجمل بنود الهدنة الإنسانية”، مؤكدا في ذات الوقت حرص قيادة صنعاء على تنفيذ التزامات بنود الهدنة بما يضمن تحقيقها دون نقص أو اختزال أو عراقيل”.

ودعا رئيس لجنة صنعاء العسكرية، الأمم المتحدة إلى الوقوف بشكل جاد للضغط على التحالف لإيقاف خروقاته وعملياته العدائية، و”المتمثلة بتحليق وقصف طيران الاستطلاع والتحشيد والاستفزاز”.

وتعلن “غرفة العمليات المشتركة” ما رصدته من خروقات للتحالف بشكل يومي التي تشمل تحليق للطيران التجسسي والمقاتل بالإضافة إلى قيام الفصائل الموالية له باستهدافات متكررة بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة باتجاه المواطنين ومواقع قوات صنعاء في مختلف المناطق والجبهات.

أحدث العناوين

Coalition Dumps Toxic Materials on Aden Coasts

The Saudi-led coalition has dumped toxic materials on the beaches of Aden province, south of Yemen, to destroy the...

مقالات ذات صلة