المشاط: إلغاء التحالف للرحلات الجوية تنصل واضح عن مقررات الهدنة

اخترنا لك

أكد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” (أعلى سلطة في صنعاء) مهدي المشاط، السبت، أهمية فتح الطرقات لتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة تعز، وفي بقية المحافظات، معتبرا أن إلغاء التحالف المتكرر للرحلات الجوية من مطار صنعاء يجعل من الهدنة شبة معدومة ويعد ذلك تنصلا واضحا عن مقررات الهدنة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط خلال لقاءه وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة إن المسافرين في الطرقات يتعرضون للقتل والنهب وانتهاكات من قبل الفصائل الموالية للتحالف وآخرها قتل الطفل أكرم العزعزي، وكذا المواطن خالد عبدالله من أبناء محافظة إب الذي تعرض للابتزاز والقتل من قبل قطاع الطرق في محافظة لحج، وفق وكالة “سبأ” التي تبث من صنعاء.

في ذات السياق أكد الوزير الدرة أن فتح الطرق الرئيسية المؤهلة للنقل، سيشكل انفراجة كبيرة للمواطنين ويخفف من معاناتهم، في إشارة إلى كمية المعاناة التي يقاسيها المواطنين جراء إغلاق الطرقات في كل المحافظات بسبب حرب التحالف على اليمن.

وأشار وزير نقل صنعاء خلال اللقاء إلى ما يتعرض له المواطنون وملاك قاطرات النقل من إشكاليات وعوائق ونهب لممتلكاتهم، وقتل في الطرق الفرعية الترابية جراء قطع الطرق الرئيسية المؤهلة للنقل من قبل الفصائل الموالية للتحالف.

أحدث العناوين

Coalition Dumps Toxic Materials on Aden Coasts

The Saudi-led coalition has dumped toxic materials on the beaches of Aden province, south of Yemen, to destroy the...

مقالات ذات صلة