الحديدة| رفع القدرة الكهربائية في محطة “رأس كثيب” إلى 40 ميجا

اخترنا لك

قال مدير عام محطة كهرباء رأس كثيب المهندس طه سلام، الأحد، إن المحطة تولد في الوقت الراهن 12 ميجا من الكهرباء فقط، نتيجة عدم صيانة بعض وحدات التوليد، والنقص الحاد في المازوت، مؤكدا أنه سيتم تشغيل الوحدتين الثانية والثالثة لرفع القدرة إلى 40 ميجا خلال الساعات القادمة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح المهندس سلام أن الوحدة الرابعة في المحطة سيتم تشغيلها خلال الأسبوع القادم، فيما لازالت الوحدة الخامسة بحاجة إلى توفير قطع غيار حتى يتم إدخالها في الخدمة، وفق وكالة “سبأ”.

وشدد محافظ الحديدة في حكومة صنعاء محمد عياش قحيم “على ضرورة تضافر الجهود لاستمرار تشغيل المحطة وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي، وإعطاء أبناء الحديدة أولوية خاصة في فصل الصيف، للتخفيف من معاناتهم”.

وأكد أنه “سيتم التنسيق مع اللجنة الرئاسية وقيادة السلطة المحلية على توفير كافة احتياجات المحطة من مازوت وديزل وقطاع غيار وصرف كافة مستحقات كوادر المحطة المالية”، مشيرا إلى أنه سيتم رفد المحطة بنحو 800 ألف لتر من المازوت.

وتعيش محافظة الحديدة أجواء حارة في الصيف كبقية المحافظات اليمنية الساحلية، وجاءت تحركات سلطة صنعاء بعد وصول درجة الحرارة إلى 39 درجة مأوية، في محاولة للتخفيف من معاناة المواطنين.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة