وزير الدفاع الصيني يؤكد أن بلاده ستقاتل حتى النهاية وبأي ثمن للدفاع عن تايوان

اخترنا لك

صرح وزير الدفاع الصيني “وي فنغي” اليوم الأحد، بأن بلاده “ستقاتل حتى النهاية وبأي ثمن” لمنع تايوان من إعلان الانفصال، وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة بشأن الجزيرة.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال قمة “حوار شانغري-لا” الأمنية في سنغافورة التي قال فيها إن الخيار الوحيد للصين هو القتال حتى النهاية للحفاظ على تايوان.

وأضاف “أولئك الذين يسعون إلى استقلال تايوان في محاولة لتقسيم الصين بالتأكيد لن يصلوا إلى نهاية جيدة، ولا ينبغي لأحد أن يقلل من تصميم القوات المسلحة الصينية وقدرتها على حماية وحدة أراضيها.

طلب “وي” من واشنطن الكف عن تشويه سمعة الصين والتدخل في الشؤون الداخليةلها والتوقف عن الإضرار بمصالحها، واحتوائها، داعيا إلى علاقة “مستقرة” بين الصين والولايات المتحدة والتي قال إنها “حيوية للسلام العالمي.

ويتصاعد التوتر بين الصين والولايات المتحدة بشأن تايوان، التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها متوعدة بضمها بالقوة إذا لزم الأمر، فيما تدعم واشنطن استقلالها.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمس السبت،  قد ندد بالنشاط العسكري الصيني الاستفزازي والمزعزع للاستقرار قرب تايوان وبـتنامي الأعمال العدائية من جانب بكين في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أحدث العناوين

US Ambassador to Yemen Visits Marib Province

The US ambassador to Yemen, Steven Fagin, arrived on Wednesday to the oil-rich city of Marib, which is under...

مقالات ذات صلة