حراك أممي في تعز ومسقط وطهران لإنقاذ الهدنة

اخترنا لك

كثفت الأمم المتحدة، الاثنين، تحركاتها  بالملف اليمني في محاولة لإنقاذ الهدنة خصوصا ما يتعلق باستحقاقات فتح الطرق.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل وفد أممي إلى مدينة تعز يقوده نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وكشف الوفد خلال لقائه بمسؤولين في سلطة الأمر الواقع في المدينة عن جولة من النقاشات يقودها المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، بخصوص فتح منافذ المدينة، وأفادت مصادر محلية بأن الوفد الذي قال إنه يركز على خطط إنسانية سيناقش مع السلطة الموالية للتحالف في المدينة  مقترحات جديدة بشان فتح الطرق.

وجاءت زيارة الوفد الأممي لتعز بالتزامن مع أنباء عن وصول المبعوث الدولي إلى عمان في محاولة للقاء وفد صنعاء المقيم هناك ومناقشة  ملف الطرق، وجميع هذه التحركات تأتي في أعقاب اتصال الأمين العام  للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش بوزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبداللهيان.. وبحسب وسائل إعلام إيرانية  فقد تركزت النقاشات حول ملف اليمن والهدنة، وتشير زيارة جرودنبرغ إلى فشل غوتيرش  في الحصول على تعهدات إيرانية  خصوصا وأن المبعوث سبق وأن غادر صنعاء قبل ذلك دون اعلان للنتائج.

ويحاول المبعوث الأممي إضفاء مزيد من التقدم إلى سيرته  قبيل احاطته المرتقبة مساء الغد  لمجلس الامن الذي يتوقع ان يعقد جلسته الدورية بشان اليمن، لكن تراجع استحقاقات الهدنة في ظل الانباء التي تتحدث عن تعليق الرحلات إلى مطار صنعاء  وملف الطرق والمرتبات يعقد مساره في امكانية تحقيق المزيد من الاختراق.

أحدث العناوين

Coalition Dumps Toxic Materials on Aden Coasts

The Saudi-led coalition has dumped toxic materials on the beaches of Aden province, south of Yemen, to destroy the...

مقالات ذات صلة