روسيا تدعو لرفع القيود عن توريد الغذاء إلى اليمن في ظلِّ تواصل حصار التحالف

اخترنا لك

في ظلّ تواصل حصار التحالف للبلاد ، توجهت روسيا بدعوة عاجلة لرفع القيود عن توريد الغذاء إلى مختلف مناطق اليمن معلنةً ترحيبها بالهدنة الأممية التي تشهد خرقاً سعودياً بشكل يومي.

متابعات – الخبر اليمني:

“دميتري بوليانسكي” وهو مسؤول روسي يشغل منصب “نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة” قال: إنه “في الفترة الأخيرة يمكن رؤية التوجهات الإيجابية أكثر فأكثر في (النزاع العسكري السياسي) المستمر منذ سنوات”.

وأضاف المسؤول الروسي تعليقاً على الهدنة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول اليمن عُقد أمس الثلاثاء:إننا “نفهم مدى صعوبة تحقيق اليمنيين لحل الوسط هذا، وهذا ما يزيد من قيمته”.

وأردف مُشدداً على أهمية “تنفيذ الطرفين لجميع شروط الهدنة والتخلي عن الاستفزازات الأحادية الجانب سيسمح بتثبيت التوجهات الإيجابية للحل في اليمن، والانتقال إلى التسوية السياسية الشاملة”.

هذا وتعيش اليمن على وقع أزمة إنسانية خانقة ومجاعة تسبب بها حصار التحالف السعودي لليمن حتى اللحظة، رغم سريان الهدنة التي تتعرض لخرق سعودي يومي.

أحدث العناوين

المقاومة تستهدف مقر قيادة كتيبة ليمان الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلاميّة في لبنان، اليوم الخميس ‏استهداف ‏مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية.‏ متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة