وسائل إعلام عبرية تكشف عن منتدى أمني غير مسبوق بين كيان الاحتلال والسعودية برعاية أمريكية

اخترنا لك

 تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن أن الزيارة القادمة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى كيان الاحتلال والسعودية، منتصف الشهر القادم، من المرتقب أن يتم الإعلان خلالها عن “تعاون أمني غير مسبوق بين كيان الاحتلال والسعودية”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت هيئة البث العبرية “كان”، بأن هناك اتصالات متقدمة لإقامة منتدى رسمي وأمني بين كيان الاحتلال والسعودية وعدد من الدول العربية، يعالج قضية الأمن الإقليمي في منطقة الخليج، في مقابل التهديد الإيراني.

وقال مسؤولون في كيان الاحتلال، إن البيان حول إقامة المنتدى سيصدر خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، إما في كيان الاحتلال أو في السعودية التي سيتوجه إليها من مطار بن جوريون في رحلة مباشرة.

واعتبروا أن هذه العملية فرصة جديدة لمواجهة التهديد الإيراني، وإقامة المنتدى الأمني “نضج” على مدار فترة طويلة من النقاشات والاجتماعات لمسؤولين صهاينة مع نظرائهم في الخليج ومسؤولين أمريكيين.

وخلال الأيام الماضية، قالت وسائل إعلام غربية، إن “بايدن” يسعى للضغط على السعودية في سبيل عقد اتفاق مع كيان الاحتلال، وهو ما ترفضه المملكة وتؤكد أنها لن تقدم على علاقة قبل حل القضية الفلسطينية وفق مبادرة السلام العربية.

أحدث العناوين

Oil Engineer Reveals International Deal to Raise Hadhramaut Production

A Hadrami petroleum engineer revealed that an international deal had been concluded to raise the governorate’s oil production to...

مقالات ذات صلة