بيان لـ “لجنة جرحى محور تعز” يفضح حقيقة تجاهل الرئاسي وحكومته لملف جرحى المحافظة

اخترنا لك

فضح بيان صادر عن “اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز” حقيقة تجاهل المجلس الرئاسي الموالي للتحالف وحكومة معين عبد الملك لملف جرحى المحافظة.

متابعات – الخبر اليمني:

جاء ذلك عبر نداء استغاثة وجهه البيان للمجلس الرئاسي الموالي للتحالف وحكومته طالب بانقاذ حياة جرحى المحافظة ، مؤكّداً أنه ونتيجة لافتقار اللجنة للإمكانيات “قد تضطر لإعادة الجرحى المبتعثين للعلاج في مصر رغم أنهم لم يكملوا برامجهم العلاجية بعد”.

وقالت”اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز” في بيان صادر عنها : إنه “ما تزال اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز، تفتقر للإمكانيات المالية التي تمكنها من إحداث نقلة نوعية في ملف جرحى تعز، بل أصبحت اليوم في وضع ماليٍ بالغ الصعوبة، في ظل عدم اعتماد موازنة من جانب (الحكومة اليمنية)” حد قوله.

وأضافت اللجنة في بيانها: “إن لجنة جرحى تعز، ونتيجة لافتقارها للإمكانيات، قد تضطر لإعادة الجرحى المبتعثين للعلاج في مصر، رغم أنهم لم يكملوا برامجهم العلاجية بعد”.

وتابعت: “للأسف، فإنه ما يزال هناك المئات من جرحى تعز، بحاجة لعلاج وإجراءات طبية في مراكز متخصصة خارج الوطن، غير أن عدم توفر إمكانيات مالية للجنة، حال دون سفرهم، وذلك ناتج عن عدم وجود دعم حكومي كافٍ، وهو ما يعني أن الأوضاع الصحية لهؤلاء (الجرحى الأبطال) تزداد سوءًا”.

ودعا البيان حكومة معين عبد الملك لـ “وضع حلول لمعالجة الجرحى وإنقاذ حياتهم” مناشدةً المعنيين في الحكومة ورئاسة المجلس الرئاسي “أن يسارعوا في وضع حلول مالية جذرية كفيلة بالاستمرار في معالجة جرحى تعز، في الداخل والخارج”.

أحدث العناوين

عدن| مصدر أمني يكشف الجهة الواقفة وراء الهجمات الإرهابية في الجنوب

كشف مصدر أمني في قوات مكافحة الإرهاب بمدينة عدن عن الجهة التي تقف وراء العمليات الإرهابية في المحافظات الجنوبية،...

مقالات ذات صلة