اغتصاب قوى التحالف لستّ فتيات في الحديدة.. تواصل الإدانات

اخترنا لك

خرج “تحالف الأحزاب والقوى السياسية” المناهضة للتحالف ،اليوم الثلاثاء، ببيان إدانة واستنكار لجريمة اغتصاب ست فتيات في منطقتي الجوير والسويهرة بمديرية حيس في محافظة الحديدة على يد قوى التحالف.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكد بيان الإدانة “أن استمرار هذه الجرائم الدخيلة على مجتمعنا وقيمه الدينية والاجتماعية، والمدانة بكل الأعراف والتشريعات السماوية والوضعية، يمثل الوجه الحقيقي (للتحالف) الذي يسعى إلى استهداف الأرض والأعراض والكرامة وكل القيم الدينية والوطنية والإنسانية”.

هذا وكانت قد خرجت وزارة حقوق الإنسان ببيان إدانة لجريمة قوى التحالف مؤكّدةً أن الجريمة الجريمة “تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية وقانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وتصنف ضمن جرائم الحرب المنصوصِ عليها في النظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية”.

بدوره خرج مكتب حقوق الإنسان ومنظمة شباب للحقوق والتنمية المستدامة ومبادرة حقوقيون في محافظة الحديدة ببيانات إدانة نددت بـ “استمرار الصمت الدولي والأممي تجاه هذه الجرائم ، ودعت إلى ضرورة “تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في هذه الجريمة وما سبقها من جرائم واغتصابات للنساء والأطفال من قِبل” قوى التحالف

أحدث العناوين

كهرباء ساحل حضرموت تخرج عن الخدمة

خرجت كهرباء ساحل حضرموت عن الخدمة بشكل كلي يوم الأحد، مما ضاعف معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة