مصادر سعودية تكشف موافقة ابن سلمان على خطة الدفاع الصاروخي المشترك مع كيان الاحتلال

اخترنا لك

كشفت مصادر سعودية، اليوم الخميس، عن موافقة ولي العهد السعودي المبدئية على مقترح أمريكي بشأن إنشاء دفاع صاروخي مشترك مع كيان الاحتلال، في دول الخليج.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقل موقع “سعودي ليكس” المعارض السعودي عن تلك المصادر أن ولي العهد محمد بن سلمان يبدي تشجيعًا شديدًا للتحالف العسكري مع كيان الاحتلال ويدفع باتجاه بلورة مقترح نظام الدفاع الصاروخي معها.

وأضافت المصادر أن مقربين من محمد بن سلمان أبدوا موافقة كاملة وغير مشروطة على المقترح الأمريكي المذكور خلال المباحثات بشأن ترتيبات زيارة الرئيس جو بايدن إلى المنطقة الشهر المقبل.

من جهته أكد موقع AXIOS الأمريكي أن البيت الأبيض يخطط خلال زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط، لمناقشة رؤية “دفاع صاروخي متكامل ودفاع بحري” بين أمريكا وكيان الاحتلال والعديد من الدول العربية، بما في ذلك السعودية.

ونقل الموقع عن مسؤول تابع لكيان الاحتلال كبير إن الفكرة هي إنشاء شبكة إقليمية من الرادارات وأجهزة الاستشعار وأنظمة الدفاع الجوي التي سيتم ربطها من أجل إعطاء إنذار مبكر واعتراض الهجمات.

وذكر المسؤول أنه أصبح قريباً للغاية إعلان الاتفاق بالسماح للطيران الصهيوني باستخدام المجال الجوي السعودي.

أحدث العناوين

ناشط إصلاحي: ننتظر من العليمي تعيين ضاحي خلفان وزيرا للداخلية

مثلت قرارات العليمي خيبة لحزب الإصلاح، حيث مكنت هذه القرارات رجال النظام السابق والمكونات الموالية للإمارات من السلطة وآخر...

مقالات ذات صلة