الرئيس الإيراني يؤكد استعداد بلاده للربط بين دول “بريكس” وممرات الطاقة والأسواق الدولية

اخترنا لك

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إنّ بلاده مستعدة لتوظيف كلّ قدراتها وإمكاناتها من أجل الربط بين دول مجموعة “بريكس” وممرات الطاقة والأسواق الدولية.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال كلمة رئيسي، في قمة دول مجموعة “بريكس +”، التي استضافتها الصين، وأكد رئيسي فيها أن العالم المترابط اليوم يواجه تحديات جديدة ومتنوعة تترك تأثيراتها في مسار بسط الصداقة والسلام العالميين، وأنّ الأزمات، كجائحة كورونا والتغير المناخي والنزاعات الإقليمية والدولية، تضاعف ضرورة التعامل بين الدول.

مضيفا أن التنمية، من دون العدالة، تسببت بانتشار الأزمات العالمية، مثل أزمة الأخلاق وازدياد الفارق بين الفقير والغني، وأن إيران تؤمن بصورة عميقة بالعدالة العالمية، وجعلها قضية شاملة على الصعيد الدولي، كضرورة لايمكن إنكارها.

ورأى الرئيس الإيراني أنّ “التطورات المتعارضة في العالم والأحادية والتمييز القومي، وتحديات أخرى، مثل الحظر والضغوط الاقتصادية، تُضاعف أهمية إنشاء المؤسسات الحديثة وتقويتها، إلى جانب الأمم المتحدة، من أجل القيام بخطوات مهمة لتحقيق مجتمع بشري ذي مستقبل مشترك”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أعلن أنّ “من خلال قبول دعوة الرئيس الصيني حضور قمة بريكس بلاس، سيشرح رئيسي وجهات نظر إيران وقدراتها”، مؤكداً أنّ بلاده تستغل أي فرصة في شكل “الدبلوماسية الديناميكية”، من أجل تعزيز أهدافها الوطني”.

 

أحدث العناوين

محافظ شبوة يؤكد فراره

كشف محافظ المؤتمر في شبوة، الاثنين، مصيره  مؤكدا الانباء التي تتحدث عن فراره. يأتي ذلك في اعقاب جدل حول  وضعه ...

مقالات ذات صلة