الاتحاد الأوروبي يعلن أن 12 دولة في الاتحاد باتت بدون غاز روسي كليا أو جزئيا

اخترنا لك

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون أن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت سيمسون في تصريح لصحيفة “بوستيميس” الإستونية، اليوم السبت، إن “الأزمة حادة منذ بداية الخريف الماضي لكن سلوك روسيا في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر بشكل كبير”.

وأوضحت أن “خطة الاتحاد الأوروبي للأزمة، التي تم إعدادها في بداية العام يمكن أن تكون مفيدة في كل لحظة، ويجب أن تكون الدول الأعضاء على استعداد لتطبيق خططها”.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي توصل الأسبوع الماضي إلى اتفاق لزيادة إمدادات الغاز مع كيان الاحتلال ومصر، وتعزيز التعاون مع النرويج، كما أن المفاوضات المباشرة مع أذربيجان في مراحلها النهائية.

وحسب قولها، فإن “الخلافات الكبيرة” بين وزراء الطاقة سببها قضايا تتعلق بأنشطة سوق الكهرباء، فضلا عن توسيع أنشطة الطاقة النووية.

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أنه “لا يمكن للمفوضية اتخاذ قرارات بشأن هذه المسألة، وأن اختيار مصادر الطاقة وفقا للمعاهدات الأوروبية الأساسية هو حق سيادي للدول الأعضاء”.

وأضافت أن المناقشات حول هذه القضايا التي تبدأ يوم الاثنين في الاتحاد الأوروبي “مهمة للغاية حتى يتمكن الاتحاد الأوروبي من مواجهة الشتاء بشكل موحد وبأقصى قدر من الاستعداد”.

أحدث العناوين

اعتراف اماراتي بتراجع فصائلها في عتق

كشفت قناة جنوبية  ، ممولة اماراتيا، الاثنين، تراجع  للفصائل الموالية لابوظبي  خلال المعارك الدائرة  في شبوة ، جنوب شرق...

مقالات ذات صلة