“معين” تنفي علاقتها باستهداف الاتصالات والحملة تتسع إلى مأرب

اخترنا لك

نفت حكومة معين، الاثنين، علاقتها باستهداف  شركات الاتصالات في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن. يتزامن ذلك مع توسع الحملة إلى مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل موقع “عدن الغد” عن مصدر في وزارة الاتصالات عدم علم الوزارة بإغلاق الشركة العمانية – اليمنية “يو” كما أفادت مصادر في حكومة معين  بتفاجئ الأخير   بالانقطاع المفاجئ للشركة.

وكانت شركة “يو ” أكدت في تنويه بأن خدماتها تعطلت لأسباب خارجة عن ارادتها.

وجاء الإعلان عقب ساعات على اقتحام مجاميع مسلحة موالية للإمارات لمقر الشركة وقطع البث بشكل كامل.

ولم يتضح بعد دوافع استهداف الشركة الجديدة التي أصبحت تستحوذ على قطاع الاتصالات جنوبا بفعل خدماتها المتميزة وما إذا كانت  لابتزازها من قبل الانتقالي ، لكن تزامن استهداف الشركة مع تصاعد التوتر بين أبوظبي ومسقط في المهرة على خلفية تصريحات لوزير المالية العماني والتي هاجم فيها الإمارات بصورة غير مباشرة ونشاطها على حدود بلاده قد يفك الكثير من اللغز.

كما أن اتساع رقعة استهداف الشركة إلى مأرب، حيث أغلقت فصائل تابعة للإصلاح هناك مقرات الشركة بحجة توجيه من النيابة  تشير أيضا إلى محاولة حميد الأحمر ، مالك شركة سبأفون في مناطق التحالف، اسغلال  الخطوة في إطار محاولته للاستحواذ على خدمة الفورجي خصوصا وأن حملة مأرب طالت أيضا شركة يمن موبايل.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة