صحيفة أمريكية تفضح اجتماعاً عسكرياً رفيعاً بين السعودية وإسرائيل في شرم الشيخ

اخترنا لك

فضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تفاصيل أولية للقاء واجتماع سريّ بين مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي وآخرين من الجيش السعودي وهو ما يأتي في ظلِّ الكشف عن توجه سعودي للتطبيع تدريجياً مع إسرائيل وفقاً لكشف الصحافة العبرية عينها.

متابعات – الخبر اليمني:

اللقاء الذي تم عقده في مدينة شرم الشيخ المصرية في شهر مايو الماضي وفقاً للصحيفة الأمريكية “جمع  “رئيس هيئة الأركان “الإسرائيلية” “آفيف كوخافي” ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية “فياض بن حامد الرويلي”.

وتطرق اللقاء وفقاً  لـ “وول ستريت جورنال” لـ  “قضية التهديد الذي تشكّله الطائرات المسيّرة من إيران” حد قول الصحيفة.

كما وشهد اللقاء مشاركة “ممثلين من قطر، والأردن، ومصر، والإمارات، والبحرين تواجدوا في الاجتماع، وناقشوا ما وُصف بأنه “خطوات أولية” تجاه التعاون”.

هذا وكان قد قال موقع “والا” الاسرائيلي يوم الخامس والعشرين منإن الولايات المتّحدة بصدد صياغة “خارطة طريق” للتطبيع بين السعودية وإسرائيل سيطرحها الرئيس الاميركي “جو بايدن” خلال زيارته للسعودية منتصف يوليو المقبل قادماً من إسرائيل.

ووفقاً للموقع العبري فإنّ بايدن “سيبحث تطبيق خارطة الطريق المتعلقة بالتطبيع مع المسؤولين السعوديين و”الإسرائيليين “خلال الزيارة”.

وأكّد الموقع العبري”أنه من غير المتوقع أن يتم الإعلان عن اتّفاق بشأن التطبيع قبل الزيارة” وأن ” السعودية ستوافق على “تطبيع تدريجي” في إطاره قرارات تخدم المصالح الإسرائيلية”.

أحدث العناوين

وزارة البنية التحتية الأوكرانية: 16 سفينة محملة بالحبوب غادرة الموانئ الأوكرانية منذ بداية أغسطس الجاري

قالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية اليوم السبت إن 16 سفِيْنة تحمل 450 ألف طن من المنتجات الزراعية غادرت الموانئ...

مقالات ذات صلة