تصاعد الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في المكلا وعدن

اخترنا لك

تجددت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة المكلا، الثلاثاء، احتجاجا على تردي الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء، في ظل تجاهل السلطة المحلية الموالية للتحالف وعدم تقديمها حلول حقيقية.

المكلا- الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر محلية أن حشود من المحتجين خروجوا للشوارع وقاموا بـ”إغلاق خط الهايبر والمكلا”، فيما أشعلوا النيران في إطارات السيارات احتجاجا على انقطاع الكهرباء منذ صباح اليوم، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المدينة.

وتزامنت مع ذلك احتجاجات شعبية واسعة في مدينة عدن، تنديدا بانهيار الأوضاع المعيشية وانقطاع جميع الخدمات المدنية والمواد الأساسية للحياة، مطالبة في ذات الوقت برحيل التحالف والفصائل الموالية له.

وأوضحت مصادر إعلامية أن “عشرات الأسر غادرت عدن خلال اليومين الماضيين، إثر تصاعد الأزمات المركبة التي تشهدها المدينة، مع انعدام الخدمات وارتفاع أسعار المشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي”.

وتتصاعد حالة الاحتجاجات الشعبية ضد المجلس الرئاسي وحكومة معين التابعة للتحالف، عقب فشلهم في معالجة الأزمات المركبة التي يعيشها المواطنين، فيما يرى مراقبون أن “هذه الأزمات المستمرة في تلك المناطق تأتي وفق خطط ممنهجة من التحالف لإشغال أبناءها عن أي مطالب أبعد من لقمة عيشهم”.

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة