أمريكا تحذر من تطبيق تيك توك وتطالب بحذفه نهائياً

اخترنا لك

حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية الامريكية من تطبيق تيك توك وطالبت شركتي أبل وجوجل لإزالة التطبيق تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، مستشهدًا بمخاوف الأمن القومي المحيطة بالشركة الصينية.

متابعات- الخبر اليمني :

حيث وصف مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار شركة ByteDance المالكة للتطبيق الصيني، بأنها مطلوبة بموجب القانون للامتثال للحكومة الصينية ضمن مطالب المراقبة بعد إصدار تقرير يفيد بأن موظفي الشركة قد تمكنوا من الوصول إلى بيانات مستخدمي TikTok الأمريكيين في مناسبات متعددة، مؤكدا أن المزاعم أظهرت كيف أن تيك توك “غير ملتزم بالسياسات التي تطلب كلتا الشركتين من كل تطبيق الالتزام بها”.

وأضاف ” تطبيق تيك توك الصيني مثل العديد من الشركات العالمية، تمتلك المنصة فرقًا هندسية حول العالم.. نحن نستخدم عناصر تحكم في الوصول مثل التشفير والمراقبة الأمنية لتأمين بيانات المستخدم، ويشرف فريق الأمان لدينا في الولايات المتحدة على عملية الموافقة على الوصول. وقد أكدت TikTok باستمرار أنه يمكن منح مهندسينا في مواقع خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك الصين، الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية على أساس ما هو مطلوب بموجب تلك الضوابط الصارمة”.

أحدث العناوين

الزبيدي والمحرمي هددا بانقلاب .. كواليس اجتماع طارئ للرئاسي في عدن

عمقت المواجهات الدائرة في محافظة شبوة ، جنوب شرق اليمن، الاثنين،  الخلافات داخل سلطة المجلس الرئاسي ، الموالي للتحالف...

مقالات ذات صلة