آخر الشركات النفطية العاملة تؤكد ببيع أصولها في اليمن

اخترنا لك

أكدت شركة “او .ام.في ” النسماوية ، آخر الشركات الأجنبية العاملة في  قطاع النفط باليمن، الخميس، بيع أصولها على الرغم من نفي حكومة  معين في وقت سابق.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام دولية أبرزها “اس اند بي جلوبال” المتخصص بالطاقة عن مصدر في الشركة قوله إن الشركة تواصل بيع أصولها  من النفط الخام والغاز المسال تمهيدا لخروجها النهائي من البلد.

وكان إعلان الشركة بيع القطاع إس 2 أثار جدلا واسعا في اليمن، فيما أرجعت خطواتها هذه إلى تصاعد التهديدات الأمنية.

ويأتي اعلان الشركة في وقت  تصاعد فيه الصراع على الحقول النفطية في شبوة مع دفع الإمارات بالفصائل التابعة لها هناك والمعروفة بـ”العمالقة” للسيطرة على حقول النفط  على حساب نائب رئيس سلطة “الشرعية” السابق علي محسن والذي نجحت الإمارات بالإطاحة به عبر  تشكيل سلطة جديدة تحت مسمى “المجلس الرئاسي”.

و “أو إم” في الشركة الأجنبية الوحيدة  التي عادت للعمل  في اليمن خلال السنوات الأخيرة بناء على اتفاق تأمين من قبل علي محسن، وكانت الشركة اضطرت لبيع أصولها لشركة وهمية تتخذ من الامارات مقرا لها ما يشير إلى تعرضها لضغوط إماراتية.

وكان انتاج الشركة قد تصاعد إلى نحو 88 إلف برميل يوميا قبل أن يتراجع مؤخرا على واقع تصعيد في حضرموت وشبوة إلى ما دون الـ15 الف ليتعافى مجددا هذا الشهر مع استلام الشركة الإماراتية عملها.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة