الصين تكشف سر تسليم أمريكا ملف “مكافحة الإرهاب” لـ”القاعدة”

اخترنا لك

كشفت حكومة معين ، الثلاثاء، لغز  قرار الولايات المتحدة الامريكية تسليم أبرز المحسوبين على تنظيم القاعدة ملف مكافحة الإرهاب في مناطق سيطرته التحالف  جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة شينخوا  الصينية عن مصدر في  الحكومة قوله أنها سمحت بسيطرة فصائل العمالقة التي يقودها  السلفي أبو زرعة المحرمي ،   على مناطق النقط والغاز شرق اليمن، دون أن يفصح عن الأسباب.

واكتفى المصدر بالإشارة إلى أن نشر العمالقة جاء لتامين ما وصفها بـ”الاستثمارات النفطية ” هناك.

وجاء الكشف عن  تسليم العمالقة ملف حماية النفط والغاز  بعد يوم على لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن  بابوزرعة المحرمي قائد هذه الفصائل التي شكلتها الامارات، والذي تربطه علاقة وثيقة بالتنظيمات الإرهابية، حيث ناقش الطرفان مكافحة الإرهاب جنوب اليمن في خطوة اثارت جدلا واسع .

وتزامن اللقاء مع حراك امريكي في مناطق النفط  في أعقاب زيارة السفير إلى حضرموت وما تلاه من توقيع اتفاقيات  بمليارات الدولارات لرفع انتاج اليمن من الطاقة لتغذية السوق الامريكية التي تعاني بفعل  العقوبات على  قطاع الطاقة الروسي.

وتشير هذه التصريحات إلى أن الولايات المتحدة تحاول التلاعب بملف الإرهاب لتحقيق اجندتها في البلد المطحون بالحرب والحصار التي تشارك فيه الولايات المتحدة منذ 8 سنوات.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة