طبيب روسي يكشف علامات حروق الشمس ونصائح للوقاية منها

اخترنا لك

كشف الطبيب الروسي بيتر ميرينكوف، أخصائي الأمراض الجلدية، عن العلامات التي تظهر نتيجة لحروق الشمس وما الذي ينبغي فعله في مثل هذه الحالات وقدم نصيحة لتجنب الإصابة بحروق الشمس .

متابعات- الخبر اليمني :

الأشخاص الذين يصابون بحروق شمسية، من الضروري البدء فورا بعلاج المنطقة المصابة، لمنع حدوث مضاعفات،وهناك خمسة علامات تشير إلى الإصابة بحروق شمسية هي:

– أصبح الجلد ساخنا؛

– احمرار الجلد، وعند الضغط على المنطقة تبقى بقعة بيضاء على الجلد؛

– لمس المكان مؤلم وغير مريح؛

– الشعور بأن مكان الإصابة “يحترق”؛

– ظهور البثور.

يمنع منعا باتا وضع منتجات الألبان أو زيت نباتي والفازلين والغلسيرين أو أي شيء يحتوي على دهون على المنطقة المصابة، لأنها تمنع انبعاث الحرارة منها، ما قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى.

ويقول، “تؤثر حموضة منتجات الألبان في الجلد المصاب، خاصة إذا اخذنا بالاعتبار، أن هذه المواد تضاف لها مكملات غذائية عادة. والمصيبة الأكبر هي أن بعض المصابين يأخذون حماما ساخنا، معتقدين أن هذا “يزيل” السمرة ، ولكنهم في الواقع يفاقمون حالتهم الصحية، حيث يبدأ تورم الأنسجة الناعمة”.

وللوقاية من حروق الشمس، لا ينصح بالبقاء تحت أشعة الشمس خلال الفترة من الساعة 12 وإلى الساعة 16، بسبب ارتفاع مستوى الأشعة فوق البنفسجية تحت الشمس خلالها.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة